منتدى قبائل العواذل
منكم و اليكم

:: قبائل العواذل

نبذة تاريخية عن العواذل
 قبيلةالعواذل تقع في محافظة أبين ويحدها من الشمال قبائل ال عزان ومن الجنوب قبائل دثينه وال فضل ومن الغرب قبا ئل يافع ومن الشرق قبائل عله والعوالق وهي من القبائل العريقه من جنوب الوطن ولها تاريخ عريق في اخراج المستعمر البريطاني من جنوب الوطن
فقبيله العوذلي او العواذل تتكون من مديريتان هما لودر و مكيراس و قد كانت مكيراس تتبع محافظة ابين من قبل و تمتاز بلاد العوذلي بلمناخ المتنوع فمثلا في مكيراس الجو بارد و معتدل صيفأ اما في لودر الجو حار نسبيأ و معتدل شتأ
و كما ذكرت ان بلاد العواذل تتكون من مديريتان هما لودر ومكيراس و لودر وهما القسم السفلي و يسمى الكور و مكيراس القسم العلوي و يسمى الضاهر

و القبائل العوذليه كثيره و منها
على سبيل المثال في مكيراس-الضاهر
ال الفدا
ال وحيش
ال منصور
ال محمدي
ال بركان
ال بجير

اما في لودر- الكور
ال شعوي
ال دمان و دمان اسم منطقه وقبيله
الجيلاني
ال الاقفاع
ال الضمج


ومن اهم القري في بلاد العوذلي

لودر: تقع في الشمال الشرقي من مركز محافظة ابين

زاره: كانت عاصمة السلطنه وتقع شمال لودر

عريب: من اقدم القرى و تقع جنوب مكيراس في محافظة البيضاء

بركان : تقع جنوب عريب 4 كيلو مترات و هيا من ضمن مديرية مكيراس

شرجان : تقع في شرق مكيراس
 
مرتعه : و تقع ايضا شرق مركز مكيراس

وقد كانت بلاد العواذل فيما ماضى سلطنه تحكمها اسرة ال قاسم علي و يعتقد ان اسم عوذلي قد اتت به هذه الاسره وو حدة القبائل الموجوده في المنطقه تحت هذا الاسم

(74) تعليقات


Add a Comment

اضيف في 22 ديسمبر, 2005 11:52 م , من قبل محمد أ. الفدا العوذلي

الرعد الهدار - 2

عاملوني اليوم بعدما كنت في معزة عاملوني مثلما عاملوا صاحب التهمة
بينولي ان مالي في الامر أي حجة وللان ما قط حصلت على أي حاجة
كبروا المسألة و فخموها وما هي مستاهلة وكم من مسألة عظموها و قاموا حولها من ضجة
و الظلم يا صاحبي لو طال أي قرية أصيبت بالبلايا و هي من قبل كانت سليمة
و العاقل ذي يرى عبرته فيمن سرح قبله و الجاهل ذي يقول ما يخطي قيد ابره
علمونا ان الحكم ما يقوم الا بالمودة و الظلم ان طال عمره لا بد له من نهاية
علمونا انا في الا سلام ذي الخوية و ان الخوية ما تقوم على الدم و القربة
علمونا ان المساواة في كل شيء أصل الحكاية و ان العدل ما يقوم الا في كف ميزانه
علمونا ان التعاون ما أكبر ثوابه و التبسم يا صاحبي حتى له ثوابه
ولكن يا صاحبي وين ذي تعلمناه ترى في كل بيت قصة و لا حكلية


اضيف في 11 مايو, 2006 03:47 م , من قبل محمد احمد جبر
من لإمارات العربية المتحدة

للعلم كتبتو على مكيراس ولم تذكرو اي قبيلة من مدينة مكيراهس للاسف ما ادري ما اسبب


اضيف في 17 مايو, 2006 01:22 م , من قبل احمد المنصوري
من لإمارات العربية المتحدة

ما جبت سيرة القرى بالضبط مثل عر او امرباط


اضيف في 11 يونيو, 2006 04:16 م , من قبل حفيد بن جعبل

السلام عليكم
حبيت اشكرك على البداية الناجحه لهذا الموقع واتمنا لك التوفيق واتمنا منك تثبيت موقع غير مجاني خاص للعواذل وانا مستعد بتوفير المصادر والمعلومات القديمه لمنطقة العواذل وسلاطينها


اضيف في 15 يونيو, 2006 10:16 م , من قبل الفدا العوذلي
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم

مشكور أخ حفيد على تجاوبك معنا وبامكانك ارسال اي مشاركة سواء كانت صور أو اشعار لشعراء من عوذله او تعريف بأي قرية من القرى العوذلية وسوف نقوم بتوببيها بشكل مناسب عند أي تحديث للموقع عبر البريد الاليكتوني التالي

thunder_is_rolling@yahoo.com

نتطلع الى مساهمتكم معنا لاظهار تاريخ الاجداد و توثيقه اليكترونيا


والسلام ختام


موقع شبكة العواذل الاليكترونبة


اضيف في 25 يونيو, 2006 07:40 ص , من قبل حفيد بن جعبل
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم
اخوي محمد انشاء الله بنجمع لك مجموعه من المعلومات وبرسلها لك بس لو تحدد لي مكانك بالضبط في اي مدينه انته؟
شكرا


اضيف في 07 يوليو, 2006 07:50 م , من قبل الفدا العوذلي
من لإمارات العربية المتحدة

نشكرك أخ حفيد وانا مقيم بأبوظبي وهذا للعلم.....


اضيف في 21 سبتمبر, 2006 05:22 م , من قبل محمداحمد جبر
من لإمارات العربية المتحدة

الرجا الرسال صور لسلطنة العوذلية لذكريات وانا اشكركم الشكر تاكثير ودمتم لنا


اضيف في 03 فبراير, 2007 10:59 م , من قبل fahmi
من السويد

أخي محمد شكرا لك على هذا الموقع الجيد لكن تنسيت ذكر قبائل آل فطيس و آل جعدان .
وشكرا مره أخرى على هذا الموقع
للمراسلتي
fahmi_83@hotmail.com


اضيف في 05 اغسطس, 2007 11:22 ص , من قبل حفيد:علوي الفداء
من المملكة العربية السعودية

الاخ: محمد السلام عليكم
كيف حالك وكيف حال والدك ،،،
قد لاتعرفني ولا والدك يعرفني ولكن والدك يعرف جدي عز المعرفه فسلم عليه
واشكرك على الموقع الجميل ولك مني ومن اهلك ال الفداء اجمل التحيات والشكر


اضيف في 05 اغسطس, 2007 07:16 م , من قبل حفيد:علوي الفداء
من المملكة العربية السعودية

الاخ:محمد اضم صوتي الى صوت حفيد بن جعبل
في تخصيص الموقع الغير مجاني وفي بعض الملاحضات بخصوص العواذل والملاحظ ان العواذل من ال حسن في الكور تم ذكرهم وفي الضاهر تم ذكر بعضهم
وعواذل الضاهر هم من أهل حسن،ال شيخ الهجر،والمنصوري الرباط والمنصوري عـر،والعوسجي عريب،وال علوي ابن أحمد عريب،وال علي حسين الهجر.
وانشاء الله سيتم جمع معلومات عن السلاطين قبل اسلطنة العوذلية لاهميتة


اضيف في 25 اغسطس, 2007 12:28 ص , من قبل fooze20
من اليمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني القائمين على على الموقع اشكركم جزيل الشكر واحب ان اعرفكم واعرف الاخوان الاعزاء زائري الموقع بانه تم انشاء موقع لمكيراس ويهتم بتاريخ العواذل وقد خصصنا قسم كبير لهذاء الغرض اضافة الى التعريف بالمناطق التابعه لمكيراس زورونا على موقع مكيراس mukayris.com


اضيف في 26 اغسطس, 2007 02:08 م , من قبل عوذلي من ذامتالب
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم الاخ الكاتب

انا اشكرك على المجهوود العالي وانا معاكم في انشاء الموقع وسوف اقدم لكم المعلومات الوافره بس عندي عتاب بسيط لك
كان من المفروووض انك تذكر قبائل الظاهر حسب الترتيب الصحيح ولا تضع قبيلة الفدأ اول قبيلة لان في قبائل من المفروووض انها تنذكر او شي قبل الفدء وانا شاكر لك مجددا اي ملاحضة ارسل لي على هذا الايميل

m.salah@bayanat.com.sa
al7oob272@hotmail.com


اضيف في 29 اغسطس, 2007 05:14 م , من قبل حفيد:علوي الفداء
من المملكة العربية السعودية

االاخ العوذلي ذمتالب اشكرك على مشاركتك
وعندي ملاحظة بسيطه وفي نفس الوقت معلومة اكيدةيجب ان تاخذ بعين الاعتبار
الملاحظةاولآ:-هل انت متاكد انك من ذمتالب الفداء حسن)
المعلومة:ان اولأد حسن الهيثمي هم7اولأد
وأكبرهم أمفداء حسن الهيثمي وسكن (حيد ذمتالب وتسلطن في الضاهر وفي الكور وبعدهاتسلطن اخوة أحمد حسن الهيثمي ونسلة(ال العوسجي وال قاسم علي) وبنسبةلاسمك الاول العوذلي في أيام امال قاسم علي تم توحد القبال تحت أسم (ال عوذلة)فلا يجدر بك كعوذلي (من ذمتالب اذاكنت اصلآ ان تغير في مفهوم التاريخ فلارقام تبداءمن 1234وليس العكس (وعشان ان العتاب ليكون ملامة نرجو منك ان تقدم ما لديك من معلومات) تحياتي لك أخوك من ذمتالب


اضيف في 29 اغسطس, 2007 08:52 م , من قبل عوذلي من ذامتالب
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم
اول شي ان شاكر لك اخ علوي على المؤوؤ
وانا من ذمعورا جنب ذامتالب وفي الاصل جدك سكن في حيد ذامتالب يعني الاسم مفرووض يكون الفدا حسن من ذامتالب وليس ذامتالب الفداحسن
وبعدين انا من أل صلاح وحيد ذتامتالب سكنه جدي صلاح وتملك اراضي فيه قبل جدك الفدا حسن وبعدين باع اراضي لكم وعندي التاريخ كامل
اتمتنى انك تعرف عن نفسك او تراسلني على الايميل لاني انا صلاحي من ذامعورا


اضيف في 30 اغسطس, 2007 05:20 م , من قبل حفيد:علوي الفداء
من المملكة العربية السعودية

الاخ*الصلاحي الدلحاء من ذم معورا احييك
على روحك العالية. ( ليطمان قلبك )
السيرة الذاتية لسكن الفداء حسن:
الاسم : الفداء حسن الهيثمي
السكن: ذمتالب (وذمتالب وأدي كبيروالمسيل التابع للوادي(الحيد) يسمى ذمتالب نسبتآ الى الوادي والفداء سكن فيه)
************************************
ويسكن قرية ذمتالب من ناحية الغرب كلآ من اخوانناال دهمش ولهم ارض عندناء ويرجع نسبهم الى الدهامشةفي قرية العنب
ومن جهة الشرق أي(ذمعوراال صلاح ولهم كذلك ارض عندناء.
وكان أول من سكن قرية ذمتالب(الفداء
حسن)بغير نقاش
والتاريخ يشهد وسئل اي شخص ذو راسآ مشيب عن سكن الفداءوعن الارض التي يملكها الفداء هي جدآ عن اب ولاتقلي ان كلآمن الاودية الاتيه(1-الضراع2-ممحجن3-الصربا4-العنب-5-جربة جابر6-القوعة7-السنوتة ونسبة الارض لنا فيها %95ونسبة5%تتقسم عل الدهمشي ومعور والمصيادي امابخصوص الارض التي تملكونها في ذمتالب في (مذربوب )وهي المنظقة التي تملكون عددالايتجاوز بين15الى20جربةاو اقل من ذلك بلاضافة الى حنكة عمك صالح أفية والحنكة ذي في أمعوراونسبة الارض التي تملكونها لايتجاوز6%والباقي لناء وعاد اولاد عمكم في عريب قسامين فيهاوتقول جدك باع اراضي لجدي(الفداء حسن الهيثمي) لا والحلو انك تقول ان جدك سكن قبل جدي
وجدك جاءمن (يافع) وراجع التاريخ وتحدك تثبتلي الوديان المذكورة في الاعلى بصك شرعي مباع من قبل جدك.*ياخي عددبيوتكم في ذمتالب2بيت وعددبيوت ال الفداءاكثر من 55بيت ياخي قل كلام معقول ومنطقي والله يخلي عيال عمومتنا
ال قاسم علي وعلى رأسهم (السلطان صالح ابن حسين الله يحفضه )الذي جعلوا مسمى العواذل لسكان الضاهر والكور كنية تكتنون بها وبغير ذلك لا احد يعلم بكم
هذا مجرد توضيح لا أكثر وسلام عليكم
للمراسلة على الاميل:-
alfadda1983.yahoo.com


اضيف في 04 سبتمبر, 2007 10:28 م , من قبل محمد قاسم صلاح
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم وحمة الله وبركا ته
هذا رد على حفيد علوي الفدا
اخواني المتابعين لهذا الحوار لا احد يجهل على امتداد التاريخ تاريخ قبيلة العواذل ولكن الاخ الفدا الذي لم يضهر من اسمه الا الاسم الاول وهذا يدل على انه غير متاكد من كلامه وانا اقوله اتق الله في نفسك وارجع الى رشدك
و اعد الامور الى نصابها وحط النقاط علىالحروف واعط كل ذو حق حقه وارسم خارطة العواذل كما ينبغي ان تكون وانشر صوره لعلمها وختمها وطابع بريدها وصورة السلطان واذكرالحقبه التاريخيه لسلطنة العواذل واذكر اسماء حكامها ومنجز اتهم ولوي الحقائحق والمغلطات والتطفل على حقوق الغير لن تفيدك بشي ولن يسمح لك بان تشرع لنفسك بشطب نصف قبائل ال عوذليه التي لم يرد ذكرها في طرحك والتاريخ يكتب نفسه وليس انت الذي تصيغه و احب اقولك ان اسلوبك في الحديث اسلوب غير حضاري واذا استمريت بهذا الاسلوب انا اظطراني اقفل معاك الحوار وانا اطلب منك اذا ذكرت احد من أل صلاح اذكر اسمه واسم ابوه واذا ماتعرف اسكت احسن

احب اعرفك على نفسي انا محمد قاسم صلاح
من الرياض
ثانيا
حسب معلوماتي ومعلومات غيري انه ليس هناك دور ولا اسهامات لاهل الفدا لامن قريب ولا من بعيد في تأسيس السلطنة العوذليه ولكن اذا كان لديك عكس ذلك فعليك ان تثبت العكس بالتوثيق الصحيح ومدام انت تدعي ان جدك تسلطن على العواذل اكيد عندك تاريخ وتواثيق على سلطنتكم ولحنا نريد منك االان قدام الكل ان تثبت لنا وتكتبها ولحنا متشوقين لذالك التاريخ لنضيفة رصيد الي ملف العواذل ولحنا نفتخر كما تفتخرانت
وأنجازات العواذل ليس مقتصره على السلطان وانما هي فخر لجميع ابنا العواذل الذين سجلت تاريخ العواذل بدمها فحسب معلوماتي انها بدأت السلطنه العوذليه بسلطنة العوسجي ومن ثم بعدها سلطنة قاسم بن عبدالله ثم سلطنة ال جعبل والتي تعتبر العصر الذهبي لقبايل العواذل التي رفعت فيه امجادها وحصل سلطانها على لقب احد حكام اليمن
ثالثا
أود ان اضيف الي معلوماتك بأن قبايل اليمن بدو رحل واذاكان جدي جا من يافع فانا افتخر بنسبتي الي قبايل يافع ولكن هل تعلم انت ان جدك جا من رداع ومن ثم حل في الكور(امفجه) وليس ذنبي بان يكون قدر جدي ان وصولة الي حيد ذامتالب قبل جدك فإذا انتا تعتبر في ذالك مصيبه فانت حر في ذالك ولكن الحقيقه للتاريخ بأن جدك الله يرحمه


اضيف في 05 سبتمبر, 2007 12:12 م , من قبل محمد قاسم صلاح
من المملكة العربية السعودية

ولكن الحقيقه للتاريخ بأن جدك الله يرحمه محمد قاسم وصل من الكور هو واولاده الي حيد ذامتالب وكان في استقباله ال صلاح وال دهمش ولحنا وانتم قرابة مية وعشرين عام ونحن في وئام وحترام وسلام وامن وامان ولكن طريقتك الانتهازية والتجارية التي تريد ان تفهمها لنا وهي الطرح والضرب والقسمه على واحد والنسبة الملويه على كيفك واذا مافهمت كلامي اسأل مشيب الراس واحتفظ بطريقتك لنفسك لعل وعسى تفتح تجاره في المستقبل وتدر عليك بالارباح فالمواطنه لاتقاس بالفقير والغني وألاعلى سبيل المثال العواذل الذي يمتلكو نص الحديده لطردوا ابناء تهامه
وردا على الصكوك التي لم نملكها على ارضنا ضف الي معلوماتك انه لايوجد عند اي واحد من العواذل طين جد بصك رسمي ولكن انته تكلمت بعضمة لسانك وهذا يدينك ويثبت عليك بأنك مشتري مادام انك محافظ على الصكوك
واخيرا
نصيحه لك بأن الالفظ السيئه التي تلفضت بها هي اسلوب انسان غير مثقف وانما اسلوب انسان ملقن ونحن نترفع عن هذا المستوى ولكن يجب عليك الاعتذار مالم فأننا سوف نزل الي مستوى ثقافتك ولنا في الردود اشكال وان جرح اللسان لأعمق من جرح السلاح
محمد قاسم صلاح الرياض


اضيف في 09 سبتمبر, 2007 07:53 م , من قبل theramz206
من اليمن

السلام عليكم
أرجو منكم قبولي في المنتدى وشكرا لأخي وأبن خالي الأخ /محمد الفداء
أرجو أن نكون عصبة واحدة

أنا رمزي الجيلاني من سلاطين لودر
الكور


اضيف في 11 سبتمبر, 2007 01:40 م , من قبل الفدا العوذلي
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم يا رمزي

وشكرا على المرور و ما بنسوي disconnect ان شاء الله وسلم على الجميع أمس كان الوصول...


اضيف في 10 اكتوبر, 2007 07:16 م , من قبل mnsoor88
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم
عندي استفسار اود من الجميع افادتي
هل اهل قاسم علبي ينسبون للملك الطاهري عامر بن عبد الوهاب وارجو وما هي قبائلهم
وشكراللجميع


اضيف في 10 اكتوبر, 2007 08:52 م , من قبل حفيد:علوي الفداء
من المملكة العربية السعودية

أخي الكريم خواتم مباركة وكل عام والمسلمين بخير
ارجوا ان أكون مجيب على سؤلكم ولكن قبل الإجابة يوجد ملاحظة يجب إن تأخذ بعين الاعتبار
آل قاسم علي هم أولاد أحمد ابن حسن الهيثمي وحسن الهيثمي له من الابناء 7أولادوهم من الأكبر الى الأصغر
أمفداء حسن الهيثمي (أهل أمفداء)
أحمد أبن حسن الهيثمي(أل قاسم علي)
على أبن حسن الهيثمي (الشاعر الناصري)
عبدالله ابن حسن الهيثمي(أهل شيخ الهجر والكور وأهل علي حسين الهجر)
ألا ربعة الذي اعلم بهم من أولاده والثلاثة الباقين لأدري بأسمائهم ولكن اعلم أنهم من ال حسن الهيثمي وأولاد عمومة وهم :-
الجيلاني الكور وأهل المنصوري الرباط وعر
وبخصوص من تسلطن من أولاد حسن الهيثمي فكان السلطنة لبيتين من السبعة البيوت وهي:
1- أمفداء أبن حسن بن هيثم بن ديان بن منصور بن طهيف بن منصور بن عامر بن عبد الوهاب بن داود الطاهر
2- أحمد أبن حسن بن هيثم بن ديان بن منصور بن طهيف بن منصور بن عامر بن بن عبدالوهاب بن داود الطاهر
نعععععععععععععععععععععععم إلى الأمير عامر بن عبد الوهاب(الدولة الطاهرية)
كـــــــــــــــــيف:-
دخل صنعاء وغزا وصاب ورداع ويافع ووصل في غزوة الى دثينة عام 908ه وحاصر حصن الحافة الواقع على بعد ميلين من شرق لودر وتزوج الامير عامر بن عبدالوهاب في دثينة وكان نسلة حسن الهيثمي وأولاده بلاضافة الى وجود له نسل في رداع من امرأة ثانيةلكن لانعلم من هم وفي نواحي السوادية من امرأة ثانية لكن لانعلم بهم والمعروف في أيام عامر ابن عبدالوهاب انه قد تم تزاوج بينة وبين بني رسول.
والمعذرة اذا في اي تقصير او نسيان إي احد
وسلام عليكم
للمراسلة:
alfadda1983@yahoo.com





اضيف في 11 اكتوبر, 2007 08:28 م , من قبل حفيد:علوي الفداء
من المملكة العربية السعودية

يتب ماقبلة:-

بخصوص النسل الموجود له في رداع ونواحي السوادية فهم لايعلمون بناء ونحن لا نعلم بهم ولم تكن لهم اي سلطنة او اي نفوذ على المناطق التي يسكنون فيهاحين ذاك بعدانتهاء عصرالامير عامر بن عبدالوهاب لكن بعد اخذ معلموت من ابناء المنطقتين تبين انهم من اكبر القبائل هناك ويصفونهم بسلاطين ال طاهر نسل عامر بن عبد الوهاب حيث حاولة ابحث عن السلطان الذي كان حينها عليهم لكن لم اجد جوابآواذكر قبيلة اسمهاء (قبيلة ال طاهر أو الطاهر يين على طريق السوادية المؤدي الى مأرب عاداتهم وتقاليدهم نفس التي عندنا فعلى سبيل المثال التقارب في الزواج فهم لايزجون اي قبيلة مهما عصم شانها الى لذاتهم فقط والمعروف ان في السوادية قبائل كبيرة ولها عرقآ كبير مثل ال عواض والملا جم وبيت الخضر ألسوادي
ومع ذلك فهم يتزاوجون بينهم فقط وهوا الذي نحن آل حسن الهيثمي الى الوقت الراهن في بلاد العواذل نمشي علية في التزاوج فمهما كبرة هيبة اي قبيلة او عرقها فنحن لنزوج الى لبيت ال حسن الهيثمي 7البيوت فقط والملخص في ذلك ان نسل عامر بن عبدالوهاب الذي في دثينة حسن الهيثمي وبعدها انتقل الى رداع الشمال ومن رداع الشمال انتقل الى مكيراس وسكن في منطقة اسمها جبل رداع وأثرها باقية الى الوقت الراهن بين وادي النجر المحاذي من الشمال لقرية المنصوري الرباط ومن الشرق مكيراس ووادي مسياب ومن الجنوب قرية الفداء ومن الغرب ال الشهري ومن بعدها انتقل الى الكوراي حسن الهيثمي واستقربه المطاف هناك هو ونسله
(ال حسن الهيثمي)
وتحياتي للجميع
وكــــــل عـــام والمــسلـمـين بـــخير
alfadd1983@yahoo.com


اضيف في 15 اكتوبر, 2007 02:24 م , من قبل almansoory92
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم
عندي تعليق على كلام الفدا
اهل منصور لا يرجعون لحسن الهيثمي بل الى محمد الهيثمي


اضيف في 15 اكتوبر, 2007 02:26 م , من قبل almansoory92
من لإمارات العربية المتحدة

الفدا هل تقصد ان العواضي يرجعون لعامر بن عبد الوهاب ارجو توضيح كلامك


اضيف في 17 اكتوبر, 2007 07:59 ص , من قبل حفيد:علوي الفداء
من المملكة العربية السعودية

أخي المنصوري شكرآعلى تعليقك ولايوجد هناك خلاف في الموضوع وبخصوص تعليقك فالمعلومةموجودة عن محمد الهيثمي ونسبتها قليلةولكن لاتتوفر اي معلومات عن أولاده فنرجوا منك ان تعطينا عنة وعن أولاده واخوته اذافي باقي اخوة غير الاثنين للهيثمي بن ديان ونكون ممتنين لك
*****
بخصوص أهل عواض كلامي واضح انهم من القبائل العريقةهم والملاجم وبيت الخضر السوادي في السوادية وهم لا ينتمون الى نسب عامر بن عبد الوهاب والمعلومة كانت عن ال طاهر او الطاهريين الذي يقولون انهم من سلالة عامر بن عبدالوهاب وانهم سلاطين لايزوجون القبائل المذكورة


اضيف في 17 اكتوبر, 2007 10:49 ص , من قبل almansoory92
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم
اولا بخصوص محمد الهيثمي هذا ماسمعتة انا من جدي عندما سرد لي نسبي وما اعرفة عنة هو انه اصغر من حسن الهيثمي وحسن هو الذي تسلطن وهناك ايضا اخ لهما هو صالح
والله اعلمفانا ولدت في الامارات وليس لدي معومات شافية
بخصوص عامر بن عبدالوهاب من اي القبائل هو
ولك جزييل الشكر
اخوك المنصوري من الرباط


اضيف في 20 اكتوبر, 2007 05:28 م , من قبل almansoory92
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم
اولا احب اوضح للاخ اني اعرف اصلي و جميع العواذل والعيب مش انك تسئل وتزيد معلوماتك بل العيب انة ما يكون لك اصل
ثانيا اذا تريد ان تراسلني اعطني ايميلك وانا علا اتم الاستعداد لذالك وارجو من الاخ بان لا يبخل علي بمعلوماتة الشيقة ثالثا ارجو من الاخ بان يكتب اسم قبيلتة لاننا كلنا هنا في المنتدى من اهل عوذلة
تحياتي


اضيف في 22 اكتوبر, 2007 03:30 ص , من قبل ail20
من لإمارات العربية المتحدة

اخواني العزى لو بحثنى على كل قبيلة لوجدنى انها اصلها وفصلها من مارب وللاسف الشديد ان المنصوري يعرف جدة من مارب اجا الى الظاهر وللعلم لاتوجد قبيلة من زمان باسم العواذل وجدك ما في داعي نذكر ما ذ كان لنكم تتاصلو وما في الارض الى انتو ومعروف جدك شوكان شكلة انتة اسال اجدادك وفعلن تعذرو وقالو على شان تلرضى علينا بريطانيا


اضيف في 22 اكتوبر, 2007 03:39 ص , من قبل ail20
من لإمارات العربية المتحدة

احباي اهل مكيراس تاريخكم معروف ومافي داعي للذي كان ورى المصلحة وكانو يخدمو السلاطين ويقولو ما اليوم انهم ليسو منهم والسلاطين ناس كرام وذكرهم بطيب الى اليوم ولعلمك مايذكرهم الى احمر عين وقبيلي وانتة يامنصوري ابحث على جدك منهو وهو غير ممممممممممممملم وفهمها ولاتقحم نفسك معى الفصل وللاسف مالريد المهاترات ولاكنك اجبرتنا


اضيف في 22 اكتوبر, 2007 03:47 ص , من قبل ail20
من لإمارات العربية المتحدة

الاخ حفبد ابن جعبل نتمنا منك ان تزود الموقع بالمعلومات والصور القديمة وذكريات الجميلة ونشكرك الشكر الكثير


اضيف في 22 اكتوبر, 2007 03:23 م , من قبل almansoory92
من لإمارات العربية المتحدة

ارجو من الاخ علي بالبعد من الهدرة الي ما منها فايدة لان الجميع يعرف من هم اهل منصورواذا تبا شي ولا عندك كلام تقولة عطني رقمك ولا ايميلك و نتفاهم علا انفراد ونعرف من هو الاصيل ومن هو غيرة


اضيف في 23 اكتوبر, 2007 09:56 م , من قبل ابو محمد
من المملكة العربية السعودية

اسلام عليكم...
اهل منصور معروف اصلة وفصلة مش انته الذي تقول ابحث عن جدي جدي معروف وتعرفة كل القبائل..
اما بنسبة لك انتة يا ناقص منهو جدك واللى فهمته من كلاامك انك مش قبيلي وانته انسان حاقد على القبائل .

يـــــــا نــــاقص -------.

وشكـــــــرا

اخوكم : عبدالحكيم عبداللة.


اضيف في 24 اكتوبر, 2007 02:49 م , من قبل alaozaly
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم
امنصوري معرووف اصلة وجدة وكل (القباااايل)تعرفة موشي مثلك يا الي تخاف تحط اسم قبيلتك لو انته ولد قبيلة ورجال اعطني رقمك وانا با جييك لا حيث انت وبقلك منه سيدك ونشوف من هو الاصييل يا قلييل الاصل


اضيف في 26 اكتوبر, 2007 08:56 م , من قبل ail20
من لإمارات العربية المتحدة

انا زعلة على انك تكلمت على السلاطين واللاسف انك بينا نسب وشكر لك


اضيف في 26 اكتوبر, 2007 09:44 م , من قبل ail20
من لإمارات العربية المتحدة


مسكين alaozaly قلي ويش فحذ قبيلتك ندافع عليك لاكنك اجبرتنا ان نبحث على اصلك باسم القبيلة التي تقول لاتوجد في ذمار وازيدك من الشعر بيت ان قبيلتنا من اصل القبايل في اليمن والى خضعت لكل مستنسح حامل في راسة ذيقدك عارف جدك ونا لاحاقد على احد ونتة اسال اجدادك منين الاصل ويمكن من صصصصصصصصصصصصصصصعدة ومنلريد التجريح والشتم ولاكن واللة سوف نحرج المخبا وتفتكرو انكم قبايل ولى تتسرعو والذي قد يكون واثق فل يبحر وللكلام بقية والقافلة تمشي والكلاب تنبح وما يصح الى الصحيح وانا بترول الطايرات يابو من اخليها في المرة القادمة واسالو المنصري من وين جا جدكم ولاتتسرعو



اضيف في 29 اكتوبر, 2007 11:15 ص , من قبل alaozaly
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم
الاخ Al Awzaliاذا تبا تصلح مش كذا . طريقتك غبية جدا ومنحاز غلط علينا ومن غير مبرر المفروض انك تنصفني وحقي اني ارد عليه واظن المشاركات كلها مثبتةو مافي داعي لالفاضك لاني استخدمت الفاظة هو.

وقلبي مفتوح للحوار


اضيف في 03 نوفمبر, 2007 02:33 م , من قبل AIL20
من لإمارات العربية المتحدة

نقول نحول ان نستفيد ولى نتكلم على المستوطنات الوطني العربي كلة مسشتوطنات وليش الهزيم علينا واحدة تلو الثانية


اضيف في 03 نوفمبر, 2007 02:44 م , من قبل AIL20
من لإمارات العربية المتحدة





يا سلوة الخاطر من الكلمات الجميلة التي كتبها أبوبكر سالم بالفقيه , حيث الحس الوطني والوحدوي عنده قد غلفهما بهذه الكلمات ،اليكم الكلمات :

ياسلوة الخاطر

ياسلوة الخاطر ..... لشفت أنا الماطر
يسقي جزيرتنا ..... ياسلوة الخاطر

***
بها تن يداويني..... من جور ما فيني
بشربة يهنيني ..... من رحمة القادر

بشربة سعودية ..... والاّ خليجية والا يمانية
تنمي زهرها العاطر..... ياسلوة الخاطر

***
الخير يابن العم ..... من ربنا قد عم
دمي ودمك دم ..... ما يعكره عاكر

هذه جزيرتنا ..... زانت بزينتنا
دامت ركيزتنا ..... في الماضي والحاضر

***
غني وناجي الطير..... واجني ثمار الخير
خلي الكدر للغير ..... شوف العمر عابر

يالله بليلة نور..... تشرق بكل الدور
على صفاء وسرور..... ياقلبي الصابر

***
أختم بانشادي ..... على النبي الهادي
عدّ ما شدا شادي ..... في الليل والباكر

والله كافينا ..... من كيد أعادينا
بكتابه يحمينا..... من شر كل غادر
ياسلوة الخاطر

لو تأملنا كلمات ياسلوة الخاطر لوجدنا كم كان رائعا وهو يعبر عن أحاسيسه ومشاعره الوحدوية حيث يقول :

ياسلوة الخاطر ..... لشفت أنا الماطر
يسقي جزيرتنا ..... ياسلوة الخاطر

***
بها تن يداويني..... من جور ما فيني
بشربة يهنيني ..... من رحمة القادر

بشربة سعودية ..... والاّ خليجية والا يمانية
تنمي زهرها العاطر..... ياسلوة الخاطر

والماطر أو المطر هنا كناية عن الخير بشكل عام فمناه وسلوته وبهجته أن يرى الخير وقد عم هذه المنطقة وليس مهما عنده إن كان في السعودية أو الخليج أو اليمن لإدراكه وإحساسه بأن هذا الخير سيعود بالنفع على الجميع وقد عبر عن ذلك صراحة . وبلغ الاحساس الوحدوي عنده ذروته وهو يقول :

الخير يابن العم ..... من ربنا قد عم
دمي ودمك دم ..... ما يعكره عاكر


اضيف في 03 نوفمبر, 2007 02:59 م , من قبل AIL20
من لإمارات العربية المتحدة



شوق سلطان العواذل لارض الوطن وهو في المنفى رحمه الله
ناصر محمد قال ريت الموت ينساني * ولاجامن عنادي كن لاشفته ولا راني
ذريت الجمل والمعروف في حاسد وفي شاني *هل انته يازمن قلطان اونا كنت قلطاني
ياسارح تبا لودر ان بارسلك عاني * تبلغ لي تحياتي الى اصحابي وخلاني
ماباكم تلوموني رعو حب الوطن ثاني * ماشي با في الدنيا سوى داري


رحم الله السلطان,
و تسلم على كتابتك القصيدة, التي عبرت عن مشاعرة و مشاعر كثير من النازحين في تلك الفترة.

تحياتي
ليت ساري المزن من وادي بنا *** ناب عن عيني فيسقي أبيْنَا
واستهلت بالرُّقٍّيطـا أدمعِ *** منه تستضحك تلك الدمنا
فكسا البطحاء وشياً أَخضراً *** و أعـاد الجوّ نوءاً أدكنا ..؟
أيمن الرمل ؛ و ما علّقت من *** أيمن الرملة , إلّا الأَيْمنَ
وطن اللهو الذي جرّ الصبا *** فيه أذيال الهوى مستوطنا
تلك أرض لم أزل صبا ً بها *** هائما ً في حبّها مرتهنـا
هي ألوت ما يمنّيني الهوى *** برباها ؛ لا اللّوى






ومات السلطان وهوه ما شاف لودر...........




عاد الى ارض الوطن رمه الله بعد الوحده وشاف داره ثم عاد الى السعوديه ومات رحمه الله



ماباكم تلوموني رعو حب الوطن ثاني * ماشي با في الدنيا سوى داري وبستاني

رحم الله سلطان العواذل كان شاعر حساس وله عدة قصائد رائعه


ناصر محمد قال رجل امعيب مكسوره ## صديقي مد لي كنمبل وتحته بير محفوره
الا يا مبتال كلن منكم يسرح قفا ثوره ## ولقد جت سيول امكور قد مسوام محروره



لسلطان/ناصر محمد جعبل العوذلي ((رحمة الله

قـــال نـاصــر مـحـمـد وراكـــم مـاتـبـونـي ونــــا بـامـعـاكـم
يـهـل لــودر مـزيــد سـلاكــم ريـتـنـي مـــوت وحـيــا مـعـاكـم
ياامبـشـع داونــي مــن دواكــم وصـفـنـي فـــي عسـلـكـم ومـاكــم
****************************************
ناصر محمد قال سال الدمع من عيني ***** وباتذكرعـن الماضـي وباذكـر محبينـي
زمان العز والناموس ذي للحق يهد يني**** وماشفته من اخواني و


اضيف في 03 نوفمبر, 2007 07:44 م , من قبل محمد صالح المصيادي
من لبنان

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه القصيدة رثـــاء للطيب الأمين
الدكتور // احمد عبدالله صالح المصيادي العوذلي
بعد ان انتقل الى دار الاخرة
تغمد الله فقيدنا بواسع رحمتة وادخله فسيح جناتـــــــــــه


بن صالح الاوجاع جتني واقعة
من ذي رحل بالارض غيب عن الكون
تحت التراب اليوم ترجف راجفة
ياريتة اتبــدل واني انا اكون
بوصامــد اتوفى وكلن شايفـة
ذي كان مقدامي على الراس مكنون
الشاجع المعروف ذي له سالفـة
اميــن قلب الناس والنبض الحنون
ريت أمحتــار ارحل وكل الطايفة
والغالـي أتبقى ولا باهم يجـــون
عفت الحياة اليوم دنيا عايفة
من دون بوصامد لي الدنيا تهـــون
يالله يامن هو يؤمن خايفــــة
يامن حكم خلقة وماهم يحكمــــون
تدخل لنا المرحـوم جنة كايفة
في جنة الفردوس من خير العيـــون

مع تحيات
ولــده
الشاعر//محمد صالح عبدالله المصيادي العوذلي


اضيف في 10 نوفمبر, 2007 07:50 م , من قبل SULTAN
من المملكة العربية السعودية

سبق وان كلمتك وقلت لك ان الكلام غير صحيح لانني اتصلت أول يوم كتبت انت الكلام الي مثل وجهك وعيب عليك تتبلاء على ناس سلاطين من الدولة غصبن عليك سلاطين شأت ام ابيت هذاء قدرهم ونعم القدر وليش حارق نفسك مطروحين معك ورقة تثبت انهم مطروحين بتواقيع السلاطين من الدولة وعلى راسهم السلطان صالح ابن حسين حفضة الله
ابرزها أمام الملاءفي الموقع
ولا دعك من الكلام الماسخ الذي لايودي ولايجيب ونحن من يقرر من المطروح وليس انت يامبطوح

وبخصوص العواذل بعدالبعاد تكون بنزاهتهم وشهامتهم وكرمهم وقبيلتهم لانهم لن يتجراو ويكتبوا ويشهرو بناس اي كانوا تعرف ليش لانهم عكسك تمامآلاياخذو بنواصي الشيطان
يقولون الهم استر عوراتناوعورات المسلميين
وانت باين من كلامك انك انسان حاقد وفاسد وملطشةالكلمة الي قاعد تقولها هي لك انت وحدك وانسان ملقن وجاهل ونحن في غناء عن النقاش مع المستوى الهابط المنحط من القيم الاخلاقية وان دل يدل على انك عايش في زوبعة من الهلاك وبذلك يكون قد انتهى الفيلم كاتب النص انت والمنتج انت والمخرج انت والنهائية سياخذها اهلها عند رب العالمين منك انت

والله المستعان ايش صار في الناس ياعالم
ووصلة المواصيل الى هذة الدرجة حسبي الله ونعم الوكيل لاخوف من الله ولاخزي الطف يارب وستر عوراتنا وعورات المسلميين
وجنبناء من الشياطين

Writer Sultan of Sultans Alawazl


اضيف في 11 نوفمبر, 2007 05:57 م , من قبل حفيد:علوي الفداء
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم

انتقال إلى رحمة الله،،،

انتقل الى رحمة الله المغفور لهم بأذن الله

تعالى: محمد عبد الله شيخ
من قرية الهجر ال شيخ

وشخص اخر من نفس العائلة من(ال شيخ الكور لم اعرف أسمة

اثر حادث مرور بفتح الإطار الاماي طريق محائل عسير بالمملكة العربية السعودية
الطالع ونتج عن الحادث وفات الاثنين سالين الله ان يتغمدهم برحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان

(وإنا لله وإنا اليه راجعون)
صدق الله العطيم


اضيف في 11 نوفمبر, 2007 06:00 م , من قبل saalem49
من لإمارات العربية المتحدة

انا لله وانا اليه راجعون


اضيف في 15 نوفمبر, 2007 09:36 ص , من قبل SULTAN
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم
هلا بالمنصوري تصدق بالله
اني ماحرقت نفسي عشان امسليخة ابن امسليخة بس والله كنت يومها طفشان ودخلت المنتدى وجصلته في وجهي ورحتلك نازل فيه ياحمار ياجحش ياغنزيرالمهم انه = حمار بلاء ذنب وبعدين اناء مش جيلاني لكن الجيلاني سلطان والمنصوري اخوتناء وشفتلك عبد من عبيد لناء يتكلم في المنتدى على اسياده ايش تتوقع بيكون الرد لازم نربية ونروية انه مايسوى شي وانه جزمة وعبد لناء كما كان اسلافة من قبل لاجدادناء وهذه هي الحقيقة وبعدين هو شايف نفسة في الامارات يعني ايش خلاص نسي ان (المزب) الي انهز فية كان من خيرناء وان طلوعة للامارات برضة باشراف من سلاطينة
وخذها نصيحة ان من يتكلم من وراء الشاشات على اسياده يعتبر (ناقص )
وبنسبة للجيلاني قده معروف لمن يزوج ومايحتاج تعريف والمنصوري كذالك
واناء قد قفلت الحوار مع عبدناء
لان سلاطين الدولة معروفيين وطرطشة العبيد واردة(من اولادهم )
المهم خلية يخذ راحته في المنتدى لاننني مشغول ومش فاضي لعبد من عبيدناء
ولا حتى للحوار معه ليش لانه مش قد المقام
وناقصصصصصصصصصصصص وانت كذلك لايجب ان تحاورة لانك سيدة وتاج راسه
والذي يريد ان يتسلى علية يتسلى ولكن في حدود العقل لان المثل يقول(لاتروي الجاهل ثناياء اسنانك )وهذاء عبد لاتخلوة يفشخ عليكم نحن نعلم بهم حتى انا لو طفشت ساتسلاء عليه عشان يخرج حقدة على اسيادة ويرتاح
وتحياتي للعواذل القبائل الشرفاء
Writer Sultan of Sultans Alawazl


اضيف في 17 نوفمبر, 2007 06:52 م , من قبل SULTAN
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم
إخواني القراء ومتابعي المسلسل او الفلم الهندي الذي بطله عبد من عبيد السلاطين وكان عنوان الفلم (قذف الأسياد من وراء الزجاج)كتب السيناريو البطل وأنتج الفلم البطل وأخرجه كذلك البطل
ولكل فلم نهاية والبطل يموت
كيف حالك وماذا عن إخبارك أن شاء الله ززززززززين
أريد إن افهم البطل العبد القدير انناء لا نلبس لباس ليس لناء ولا نتنكر باسم لايمت لناء بل نحن نقول الحقيقة (أسيادك)و(سلاطين)زمان أجدادك وسنضل إلى أن تقوم الساعة وإماء عن الجيلاني فهذا صحيح إناء ليس بجيلاني لكن حبي لهموا لحفاظ على اسمهم من الكلاب أمثالك وإناء يشرفني ان أكون جيلاني فهم أهل وأخوة والمنصوري فهم اخو تناء كما أفهمناك في الإعلاء وإنهم تاج راسك وأسيادك ولانحتاج إلى شهادة منك بذلك
لان التاريخ يشهد و الجيلاني لايعيبه شي الى أمثالك لحقدك عليهم لانهم سلاطين وأنت عبدهم
وعن عملي اعتقد ان شغل حفار قبور وحراث أحسن وأنظف واشرف واطهر على ان يكون مثل وظيفتك التي تمس بإعراض وشرف أسيادك وتشهير بهم وأنت تعرف انهم ناس عزز (لكن حقدك عليهم ) وعدم خوفك على عرضك وشرفك انت من الكلام الذي ليس بالحقيقة
وأنت تجزم على الحقيقة وكلتا الحالتين لاينبغي ان يقال على اي إنسان في شرفة
وهوا الذي ترفضه العواذل وآنت ياعبد ترضاه لغيرك
وعن الايميل الذي تريد أسيادك ان يراسلوك فهذاء مرفوض الى بمطلبين
ألأول & أن تقدم اعتذارك لسيدك وسلطانك وتاج راسك الجيلاني عماء بذر منك بكلام عيب الرجال تقوله إلى الأنذال
واعتقد انك ماتحب تكون نذل
ثانيآ&الاعتذار للمنصوري والعواذل عماء بذر من تجريح عليهم بالكلام الذي عيب يقال على العواذل ككل لأنهم معروفين بنزهتهم وكرمهم وشجاعتهم من أيام (السلطنة العوذلية )وأنت من تكون عشان تسبهم استحيعلى وجهك

وحتى ولوانك منت قد المقام لأني زعلان منك فسأراسلك وسأعطيك ايميلي ورقم تلفوني وإذا لزم الأمر لمقابلتك فلي زيارة إلى الإمارات خلال شهريناير2008م سنلتقي
والذي شدني للحوار معك انك عبد لزاجة وتحديك لاسيادك غريب وهذا الذي كان اجدادناء يفتقدوه أيام عمل أجدادك عندهم لكن نحن نعرف كيف نتعامل معا عبيد يريدون أتشويش على أسيادهم لكن الصبر مفتاح الفرج
وهذا أخر مقال لي إلى إن توفي بشروطي
لأني مشغول ومش فاضي لأم


اضيف في 24 نوفمبر, 2007 07:16 ص , من قبل Al Awzali
من لإمارات العربية المتحدة

إنهاء قضية اختطاف حافلة معهد أمين ناشر
لودر «الأيام» خاص:
تمكنت لجنة الصلح الخيرية من النجاح في انهاء مشكلة الباص التابع لمعهد أمين ناشر بعدن الذي كان قد احتجزته قبل اربعة أشهر مجموعة قبلية من آل مارم وبداخله عائلة تنتمي لقبيلة العواذل.
وكان الحادث المذكور قد أثار النزاع بين قبيلتي آل عوذلة والنخعين (المتقين) الذين وقع الحادث على اراضيهم من جهة وقبيلة آل مارم من جهة أخرى.
وبعد جهود بذلتها اللجنة خلال الأشهر الأربعة تمكنت من عقد التسامح بين آل عوذلة وآل النخعين الذين وقعت الحادثة على اراضهم ثم كللت جهودها يوم أمس الأول بالنجاح في التوصل الى التسامح فيما بين قبيلتي آل امارم والنخعين. وقد قوبل الصلح والتسامح بارتياح واسع من قبل أبناء مديريتي لودر والوضيع بمحافظة أبين.


اضيف في 03 ديسمبر, 2007 08:12 ص , من قبل mhmed300
من لإمارات العربية المتحدة

احباي اهل العواذل ما في داعي للكلام الذي ما منة فايدة الرجا كل واحد يستفيد من الاخر لان في الاخير نحنو اهل :-D


اضيف في 03 ديسمبر, 2007 08:20 ص , من قبل mhmed300
من لإمارات العربية المتحدة

السراج المنير

صحيفة 26سبتمبر
كلمات/ توفيق صالح بن علي - مأرب
مرحبا بك يالزعيم المناضل*** ياذي مسي في الكتف رتبة مشير
شعبكم من حوف إلى ارض العواذل*** من تهامه لاعدن لا خدير
هم معك وانت العصب في المفاصل*** من فقد الاعصاب ما بايسير
ما نوقع بالقلم والأنامل*** غير اسمك يالرئيس القدير
والنبي ما نستمع للعواذل*** كذب والكذاب عمره قصير
في بحوره والجزر والسواحل*** يهتفوا بك يا السراج المنير
أنت وحدك ذي تقود القوافل*** من يبا غيرك فعقله صغير
انت مثل الغيث والخير واصل*** وانت أشجع من عليها يسير
من يبا غيرك فهو إنسان جاهل*** بايروّح هو وربعه كسير
قالته مأرب وكل القبائل*** قالته شبوة وغيل الوزير
قالته صنعاء وحجة وباجل*** والبحور الزاخرة بالهدير


اضيف في 06 يناير, 2008 01:20 م , من قبل almasyadi
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم اولا نشكر جميع القايمين على هذا المنبر الحر والطيب الذي يفيد المجتمع اليمني بشكل الخاص والمواطن العربي بشكل عام وشاكر لهم كل الشكر ولكن لي ملاحضه بسيطه ارجو ان تاخذ بعير الاعتبار من خلال متابعتي للمندتى هذا لاحضت في كلام يجرح للا خرين وهذ لايفيد ولايضر القاري ولا المستمع نحن نريد شي يفيد الجميع وياليت القاري يفهم بذالك فهذا منتدى وليس محمكه او نيابه للعلم ولكم جزيل الشكر\\من اخوكم عبدالله المصيادي \\الامارات


اضيف في 15 يناير, 2008 07:10 م , من قبل salehfaisal
من لإمارات العربية المتحدة

انا عوذلي واقدم شكوى للاخوان الاعظاء بعدم توفر المعلومات التي ادخلتموها بشان قبيلة العوذلي واجو التكرم بالتعديل على المعلومات


اضيف في 29 يناير, 2008 10:58 ص , من قبل yafaey
من عُمان

أخواني هل يوجد اي قبائل في العواذل يرجع نسبها أو اصلها الى يافع ومشكورين


اضيف في 01 فبراير, 2008 02:50 م , من قبل الفدا العوذلي
من لإمارات العربية المتحدة

على حسب علمي هناك عائلة من اهل يافع ساكنين في قرية المشرقرة قريب مدينة لودر من لعبوس


اضيف في 02 فبراير, 2008 06:30 م , من قبل ابن الشيخ
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد اطلعت على بعض ماكتب عن العواذل وقد رائيت ان كاتب اسما القبائل ليس لدية اي معلومة عن اهلة واصلة حيث اختصر على بعض الاسماء وياريت انه بداء بمن كان يحكم البلاد ( السلاطين ) حيث والسلطنة
ال جعبل - السطان صالح بن حسين واسرتة
ال قاسم ابن عبدالله - السلطان قاسم ابن عبدالله واسرتة

اماالاسر الاخرى
فهي كثيرة
ال شيخ- وتوجد في الظاهر والكور
ال الفداء وتوجد في الظاهر والكور
ال منصور وتوجد في الظاهر والكور
ال علي في الكور
ال علي حسين في الظاهر
ال بوبك في الكور

ال النعس في الكور
نرجو لمن عندة السيرة كاملة عن السطنة العوذلية - من بداية مجيئم الى يومنا هذا ان يرسل لي نسخة على الايميل

qasim.shaikh@yahoo.com
شاكرا لكل من فية روح الانتما ال قبيلة والاهتمام بتاريخهها


اضيف في 24 فبراير, 2008 07:08 م , من قبل SULTAN

ومادام انك اطلعت على المكتوب ولم يعجبك شيآ منه حتى انت نفسك لم تاتيناء بلجديد والذي كتبته نحن نعلم به وذكرت بيت واحد من البيوت التي تسلطنت في القرن 19و20 فنحن نتطرف الى ماقبل القرنيين وبعدهابسلاطينها ككل فردآ فرد وقبيلة قبيلة والعواذل لا تقتصر على ذكر الدولة ال حسن فحسب فلل قبائل نصيب في ذكر تاريخهم ووقوفهم على ماامتحنت بهي بلاد العواذلفي وقتآ ذهب

ولك تحياتي


اضيف في 26 مارس, 2008 12:17 م , من قبل alsaltan1
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو من عنده تاريخ العواذل ان يوضحنا ماعنده
ولكم الشكر والتقدير


اضيف في 01 مايو, 2008 07:47 م , من قبل حفيد عــــــلوي الـــــفداء حـــسن

هذا قصيد لشاعر المغفورة له علوي الفداء
على أمل ان تنال أعجابكم وهي تبداء بالحروف الابجدية حرف حرف

قـــل ألـيـلـة حـمــد لله حـمــد قـبــل أبــــلامادمـت حـيـآ وعــاد الـريـق فــي لسـانـي
يستـأهـل الحـمـد مايـرخـي مـــن الـهـمـلاومسـت سيولـه تسقـي أطـراف لوديـانـي
يـامـا ثـقــة للـمـراكـب ذي عـلــى الـدقــلاوكـــل مـركـبــه لــهــا ديــــره وسـكـانــي
أ/وبــداء بـحـرف الإلــف ذي ألــف الـمـولاغــيـــر الـثـلاثـيــن لارابـــــع ولا ثــانـــي
ب/والـبــاء بـديـنـا بـجـبـار الـسـمــاء لــعــلاذي كــون الـعـرش والـقـدرة بــلاء بـانـي
ت/والـتـاء تليـنـا حـروفـه كــل حــرف حـــلاوحــلا مــن الشـمـع ذي سـنـوب للجـانـي
ث/والـثــاء ثـريــا تـقــارن والـقــران أمــــلابـــأرق وراعــــد لــــه حــنــة ورشــانــي
ج/والجيم جاء وفـت سـاء مسـل علـى معـلا- وخالـط الـبـر ســاه الـبـاء وميـسـا نــي
خ/والحـاء حـواء مثـل رامـي لارمــا وخـطـاومسـا عـاطـل بنـدقـة مــن بـيـن رميـانـي
خ/والخاء خووا النوم من عيني وهـي خـذلاومسـيـت سـاهـر ونــوم العـيـن ماجـانـي
د/والـــدال دلـيــت دلـــوي والـقــلات أمـــلاينـزح مـن البحـر لامــا حــد لـقـي سـأنـي
ذ/والـــذال ذلـيــت لا لـــي مـــاء ولا مــكــلاودي عـلـى أيــده الـمـاء مـاشـي الـدانــي
ر/والــراء راوي الغـصـون اشـمـخ الـخـذلامراتـع امصيـد تـرعـى روس طهـيـا نــي
ز/وزاي زادة صـويـبـي بـعــد مـانــا أشــــلاومسى الوجع في عضومي وظهر لبطأني
س/وسـيـن سـابـلـت مـتـوكـل عـلــى الـمــولامـعــاد لـــي غـيــر بـابــك يـاكــر يـمـانـي
ش/وشـيـن شـنـة دمـوعـي مــن مـغـل كـحـلاتقول شخب المطـر مـن جوهـرة وهدانـي
ص/وصاد صليت فرضي سعد اليوم من صـلايـتــم فـــرض التـحـيـة هــــي ولـركـانــي
ظ/وظـــاد ظـــاو الـقـمـر دي نـــورة اتــجــلاليـلـة يـبـرا القـمـر فــي نـصـف شعبـانـي
ط/وطـأ طرحنـي رفيـقـي فــي الـخـلاء لـخـلافـــي بـقـعـة الـويــل لنجـيـتـة ولـنـجـانـي
ض/وضــا ضـربـنـي قـلـيـل الـخـيـر بمـشـعـلالا صـابـنــي مــــن تـنـصـافـة ولـخـطـأنـي
ع/وعـيــن عـيـنـت لاصـيــدي ذعـــر وقــــلايـــاذي تـعـيــن


اضيف في 29 مايو, 2008 02:42 م , من قبل محمد بوبك

وين القبايل الخرى مثل قبيله ابوبكر العوذلي المسماه قبيلة بوبك وشيخ العوذلي المسماه اهل شيخ وقبيلة العوسجي المسماه ال العوسجي اعتقد ان هذا خرق للقبايل ومحمد الفدا نرجو منك عدم التخبيط في القبايل اذا انت ما تعرف لاتمدح في قبيلتك لان القبايل عده واذكرها كلهاولا لا تذكرها بالاحسن :(


اضيف في 31 مايو, 2008 07:52 م , من قبل almasyadi
من لإمارات العربية المتحدة

والله اشكرك كثير على تعرفيك بالقبايل ولكن انت ذكرت قبايل جزءمنها وين المصيادي وين الدهبلي وين الجنيدي وين اهل قاسم على سلاطين البلد ولكن اشكرك


اضيف في 31 مايو, 2008 08:33 م , من قبل almasyadi
من لإمارات العربية المتحدة

المصيادي يرحب فيكم \\\تدرون المنتدى هذا يعجبني ان كل شخص يذكر اسم قبيلته فقط ههههههه ياخواني هذا تاريح المفروض كل شخص يكتب يذكر اسم القبايل الي يعرفها كاملا وليس قبيلته وبس نحن اهل قبايل وكل شخص يعرف من وين هواء واين موقعه والله شي يضحك كل شخص يحاول يضهر قبيلته للناس ههه وشكر لكم


اضيف في 01 يونيو, 2008 04:54 م , من قبل حفيد عــــــلوي الـــــفداء حـــسن

وين باقي القصيدة أهههههههه

المعذرة الخطاء من الموقع


اضيف في 18 يونيو, 2008 01:18 م , من قبل almasyadi
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم جميعا ياجماعه الصراحه المنتدى شي طيب باسم العواذل لكن بجد مش عارفين كيف ندخل ونعلف او نكتب موضوع او شي اخر وضجو لنا ممكن ولكم الشكر من \\المصيادي


اضيف في 18 يونيو, 2008 07:20 م , من قبل حيد ذمتالب

يالمصيادي الموقع ينقصة الكثير من المعلومات والبركة فيكم
واما بخصوص العواذل فهنالك فرق بين القبائل العوذلية كقبيلة والقبائل العوذلية من الدولة كدولة
وال قاسم علي هم ماخذو السلطنة الى بعد اولاد عمهم العوسجي والعوسجي ماخذ امسلطنة الى بعد السلطان أمفداء ابن حسن ومفداء ابن حسن ماخذ السلطنة الى بعد شيخ ابن حسن بالمختصر المفيد أهل أحمد ابن حسن العوسجي وال قاسم علي السلطنة كانت قريبة الحدث والاجيال مثلي ومثلك يعرفون هذا الشي لكن اعمامهم أهل الفداء وأهل شيخ خذوها قبل القرن 18و19 وهم من سلاطين البلد على سن ورمح وقد الكل عارف باهل الهيثمي الحسني منهم ومصيادي ونعم فيه رعنا اصهار حنا وياكم وخذنا منكم لواحد من أهل امفداء ونعم فيكم عواذل على سن ورمح ومدهابل قدكم منهم لاحد ذكر امدهبلي ماهوشي لازم يذكر امصيادي قد امدهبلي معروف ان المصيادي ليه واهل دمان واهل الضمج واهل لقفاع واهل على واهل وحيش
اما امنصوري في الرباط وعر رعهم اخوتنا وهم على محمد امهيثمي خو حسن امهيثمي لحناوياهم عيال عم التاريخ يفرض نفسة ومحد يزور فيه ولازم يكتب زي ماهو
وانتضرونا في موقع جديد نذ


اضيف في 06 يوليو, 2008 01:28 ص , من قبل بن صالح
من اليمن

السلام عليكم
حد سمع على اهل امباخشي
منين هم ولمن ينتسبو
نا في جورة الله حد يعرف عنهم اي شي
هم من لودر \ امقيمه \


اضيف في 06 يوليو, 2008 01:31 ص , من قبل بن صالح
من اليمن

السلام عليكم
حد سمع على اهل امباخشي
منين هم ولمن ينتسبو
نا في جورة الله حد يعرف عنهم اي شي
هم من لودر \ امقيمه


اضيف في 19 يوليو, 2008 01:45 م , من قبل ابو علي
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم
كل قبائل العواذل والنعم فيهم اهل الكرم والنشامة كلمة العوذلي هي عبارة عن جمع لعدة قبائل واشكر جميع من علق عن العواذل بتعليق محترم .....محمد علي المنصوري--من الرباط- ابو علي.


اضيف في 26 يوليو, 2008 02:10 م , من قبل almasyadi
من لإمارات العربية المتحدة

اشكرك اخوي ذم تالب على موضوعك بس حبيت ضيف والله يعيطك الصحه ويدوم الصهارة بيننا نحن وانتم ونعم فيكم وفي صهارتكم ربنا يدوم المحبه للجميع صهير ونعم ههههههه بس حبيت ضيف للموقع وقرات تعليقك وحبيت سلم عليك ياخوي شكررررر \من المصيادي


اضيف في 23 اغسطس, 2008 07:27 م , من قبل asltan35
من المملكة العربية السعودية

من ما يسعجنا كعواذل ان يكون لنا موقع يوضح فيه تاريخ اجدادنا ولاكن للاسف الشديد الموقع وجودة زاد من تعاسة العواذل بسبب بعض الاعضا صغار السن والعقل فارجو ان يكون هذا الموقع لمعرفت اسرة ال الهيثمي بشكل عام وعدم التجريح والتخطي لبعض افراد الاسرة حيث وكل واحد عنده كلام كثير . ارجو ان تعم الفائدة للجميع وان الفتاء من قال انا ليس الفتا من قال جدو وابي


اضيف في 27 نوفمبر, 2008 10:54 م , من قبل hakeem75
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكر كل من ساهم في عرض هذا الموقع وبنائه .ولكنكم قد تناسيتم في ذكر بعض القبائل على سبيل المثال قبيلة ال الذييب التي تسكن في قلب الكور في قرية زغينة وهي قبيلة معروفة لكل قبائل العواذل قد يكون تجاهل منكم او نسيان .مع احترامي لكم....


اضيف في 25 مارس, 2009 09:34 ص , من قبل alosagy
من اليمن

ارجو من جميع من له اصل ان يتمتع بلفظ يليق باصله لان قبائل ال عودله لا تحتاج الى تعريف .
ولاكن عندي تعليق بسيط لكاتب هاده المقاله وهوا من اهل امفدا الي هم جيرانا واحنا دي تربينا معهم سوا وحميناهم وصاهرناهم لم يكلف نفسه بان يدكر من هم سلاطين ال عودله اهل (العوسجي)دي عملو للسلطنه العودليه قيمه في داك الوقت والتاريخ موجود.
نرجو عدم الاستهتار ودكر التاريخ كما يجب وعطو دي له حق حقه وشكرا.
وضاح العوسجي


اضيف في 25 مارس, 2009 09:37 ص , من قبل alosagy
من اليمن

لاضافه اي تعليق يرجا الارسال الى:

AL-Osagy777@hotmail.com

وشكرا.


اضيف في 31 مارس, 2009 11:26 م , من قبل mukkkkkyras
من اليمن

السلام عليكم
ومشكورين على جهودكم
ياريت حد من الشباب لو يحمل مقطع فيديو على اليوتيوب لانه الى الحين مافي مقطع واحد على اليوتيوب . تحياتي الى كل قبائل العواذل ظاهر وكور


اضيف في 31 مارس, 2009 11:33 م , من قبل mukkkkkyras
من اليمن

السلام عليكم
مشكورين على ها المعلومات عن مكيراس واهلها :-D :)


اضيف في 14 ابريل, 2009 12:04 م , من قبل sas999
من اليمن

السلام عليكم

وتحية حب وعتاب الى كل جميع العواذل المتواجدين هنا..

ويا أحفاد السلاطين انتم أكبر من اي مهاترات تحدث بينكم ... واتمنى ان وجدت ...تكون داخليه وليست معلنه امام الملأ...

مع خالص ودي

شاعركم المعتزي بكم دوما..

سالم البركاني

sas696@hotmail.com


اضيف في 13 مايو, 2009 10:05 م , من قبل أحمد الفداء العوذلي
من المملكة العربية السعودية

أخواني مرتادي وزوار هذا المنتدى الرائع سلام الله عليكم
تـــــــــــــــــم بحمد الله أفتتاح منتدى يهتم بكل ابناء مكيراس ولودر والعواذل جميعاً داخل الوطن وخارجة فنرجو منكم زيارته
ولتعم الفائدة بيننا جميعاً بعيداً عن الشحناء والكراهية وبعيداً عن النعرات الجاهلية
أسم المنتدى
منتديـــــــات شـــــــــــامخ ثــــــــــرة
http://www.tharh.com/index.php
اذا كان الرابط لايعمل فبامكانكم البحث عنه عن طريق قوقل بأسم منتديات شامخ ثرة
او www.tharh.com
أخوكم أحمد الفداء العوذلي
alfadda1@hotmail.com
ولكم فائق التقدير والشكر والاحترام




Add a Comment

<<Home